Advertisement

تحميل لعبة ماين كرافت minecraft 2020 اخر اصدار للاندرويد والكمبيوتر برابط مباشر

كل ما عليك فعله تحميل لعبة ماين كرافت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول إذا كنت من هواة ألعاب الفيديو وتقضي وقت فراغك في لعبها، يجب ألا تفوتك لعبة ماين كرافت الرائعة والمسلية للغاية، ثم الانطلاق في عالم أخر ملئ بالمرح والتسلية الممتعة.

فكرة لعبة ماين كرافت

قبل تحميل لعبة ماين كرافت على جهازك يجب أن تتعرف عليها أولًا، فهى لعبة غير تقليدية تتيح لك فرصة كبيرة لإطلاق العنان لخيالك، وفكرتها الأساسية تتمثل في تحطيم الأحجار والأشجار واستخدامها في البناء، سواء لبناء منزل أو حتى قلعة حجرية شاهقة أو أي شئ أخر حيث يمكنك بناء أي شئ تتخيله تقريبًا.

توجد أكثر من نسخة للعبة، وتتضمن النسخ الحديثة مغامرات أكثر، فمثلًا في إحدى هذه النسخ يكون عليك جمع الأخشاب والأحجار لصناعة أي شيء تريده، وبناء منزل للاختباء فيه في منتصف الليل حتى لا تتمكن الوحوش من مهاجمتك والقضاء عليك.

يجب أيضًا أن تتناول الطعام بشكل مستمر حتى لا يتناقص شريط الجوع الموجود داخل اللعبة، لأنه إذا نفذ سيؤدي ذلك إلى موتك. إذا كنت ترغب في تحميل لعبة ماين كرافت الأصلية على هاتفك المحمول او الكمبيوتر عليك متابعة هذا المقال

أسباب تدفعك إلى تحميل لعبة ماين كرافت

حققت اللعبة شهرة كبيرة جدًا منذ إطلاقها، ولجأ ملايين الأشخاص حول العالم إلى تحميل لعبة ماين كرافت واشتراها عدد هائل من هواة ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى وجود ملايين الأشخاص حول العالم لجأوا إلى النسخ المقرصنة من أجل لعبها، وهناك أسباب كثيرة تدفعك إلى تحميل اللعبة، منها:

إتاحة  فرصة لمشاركة لاعبين أخرين
لعبة ماين كرافت Minecraft مليئة بالمرح عند لعبها بشكل فردي، ولكن إذا قضيت بعض الوقت في بناء شئ جميل ورائع فسترغب في إظهاره لشخص ما، وتتيح لك اللعبة ذلك عن طريق وجود ميزة إضافية يمكن تفعليها للسماح للعديد من اللاعبين بالتعايش في نفس العالم. يمكنكم العمل معًا للتخطيط وبناء هيكل ضخم أو استكشاف أو قضاء بعض الوقت في فحص الأشياء التي قام بها اللاعبون الآخرون.

عالم ليس له نهاية
على عكس أي لعبة أخرى، عالم ماين كرافت ليس له نهاية، فهى تضيف لك أشياء جديدة أثناء سفرك إلى أجزاء من العالم لم تكتشفها من قبل، ويمكنك المشي في أي اتجاه بلا حدود، ورغم ذلك ربما تتعب من مجرد المشي لساعات طويلة وتبدأ في البحث عن مكان ما للاستقرار فيه والتنقيب عن الموارد واستخدام خيالك في إقامة أبنية رائعة.

التطوير المستمر
يتم تطوير لعبة ماين كرافت باستمرار من قبل مجموعة من المطورين، حتى أن مطورها الرئيسي ماركوس بيرسون الذي يُلقب باسم (نوتش) يعتبر أحد أكثر المطورين ودية ويحظى بشهرة كبيرة، فهو يكتب تغريدات وينشر ويشارك على جوجل بلاس بانتظام، ويعتبر ذلك طريقة تفاعلية نادرًا ما تجدها في الألعاب الأخرى، ويجعل مستخدميها جزءًا من عملية التطوير.

لا تتردد في تحميل لعبة ماين كرافت لطفلك، فهناك أسباب متعددة تجعلها مفيدة للأطفال، مثل:

تشجيعهم على الاستكشاف
على عكس ألعاب الفيديو الأخرى التي لها قواعد صارمة، لعبة ماين كرافت تعتبر بمثابة عالم مفتوح لا تأتي بمهام محددة لا بد من تنفيذها، وهذا يعني أن الأطفال يمكنهم التجول في هذا العالم واستكشافه بدون مجموعة عاجلة من المهام.

اللعبة لها دور أيضًا في مساعدة الأطفال على التغلب على الكثير من التحديات في حياتهم، لأنهم أثناء اللعب سيواجهون تحديات بسبب متطلبات البقاء، مثل ضرورة تجهيز الطعام حتى لا ينفذ شريط الجوع، أو بناء ملجأ، أو القضاء على الأعداء كالعناكب العملاقة أو الزواحف الخضراء.

زيادة الإبداع
لا يمكن إنكار أن لعبة ماين كرافت توفر للأطفال فرصًا غير مسبوقة للإبداع، لأن بعضهم سيستكشف أنظمة الكهوف الواسعة تحت الأرض بينما قد يقوم لاعبون آخرون ببناء منازل فخمة، وربما يكشف طفلك عن عبقريته المعمارية ويخلق مدنًا وهياكل مبهرة مذهلة مستوحاة من مواقع حقيقية أو خيالية.

مميزات لعبة ماين كرافت

تتميز اللعبة بالعديد من المميزات التي تجعل نسبة تحميلها عالية، ومن هذه المميزات ما يلي:


تطوير مهارة حل المشكلات
يجب على الأطفال اكتشاف موارد جديدة وتجربة مجموعات مختلفة من الوصفات والمحاولات لإنشاء معدات في لعبة ماين كرافت، كما يجب عليهم معرفة كيفية بناء مأوى قبل حلول الليل وإطعام الصور الرمزية الخاصة بهم، وقد كشفت بعض الأبحاث أن تشغيل بعض ألعاب الفيديو قد يساعد في تطوير مهارة حل المشكلات القابلة للقياس وتحسين الذاكرة.

يمكن للوالدين لعبها
اللعبة مصممة لتناسب الأعمار المختلفة كما أنها توفر ميزات اللعب الجماعي، لذلك يمكن للوالدين لعب ماين كرافت أيضًا، وبذلك تتيح اللعبة فرصة أكبر لربط جميع أفراد العائلة ببعضهم وقضاء وقت ممتع معًا.

تعليمهم إدارة الموارد
بمجرد أن يصبح الأطفال منغمسين تمامًا في لعبة ماين كرافت، يبدأون في حساب تكاليف مواردهم واختيار أفضلها. على سبيل المثال، يمكن الحصول على الخشب باليد، ولكن استخدام الفأس أسرع. 

في النهاية سوف تُستخدم كل الأدوات المتاحة، ما يتطلب المزيد من الموارد، لذلك سوف يوازن الطفل بين اقتصاديات العمل والموارد المتاحة أثناء سعيه لصياغة آلاف الوصفات المستخدمة في هذه اللعبة.

مهارات الهندسة
سوف يعتمد الأطفال على مهاراتهم الهندسية من أجل بناء الهياكل المختلفة باستخدام الموارد والأدوات المتاحة لديهم، وسوف يتعلمون كيفية وضع الكتل أو الأحجار بطريقة سليمة من الناحية الهيكلية أثناء البناء.

محتوى مناسب للعمر
يمكن للأطفال من مختلف الأعمار لعب ماين كرافت، حيث تم تصنيفها ضمن الألعاب المناسبة لمن تتراوح أعمارهم بين سبع سنوات وما فوق، أو من أربعة أعوام وأكثر بالنسبة لإصدار (iOS)

هناك استخدام للأسلحة ضد الأعداء في اللعبة، لكن يمكن للوالدين ضبطها على الوضع السلمي، حتى لا يواجه الأطفال أي وحوش على الإطلاق.

حقائق عن لعبة ماين كرافت


إذا قررت تحميل لعبة ماين كرافت إليك بعض الحقائق الأخرى حولها:

الإصدار الأول من ماين كرافت تم إنشاءه في 6 أيام فقط 
في عام 2009، شرع المصمم والمبرمج السويدي ماركوس بيرسون، في تصميم لعبة تسمح باستكشاف عالم افتراضي، وهى لعبة ماين كرافت، حيث بدأ في العمل عليها في 10 مايو لعام 2009 وتمكن من إطلاق الإصدار الأول لها في 15 مايو من نفس العام.

اللعبة لم تكتمل لمدة عامين آخرين
بعد إطلاق الإصدار الأول للعبة ماين كرافت على جهاز الكمبيوتر، كانت شركة (Mojang AB) التي أسسها بيرسون، تقوم بتعديل وتحديث اللعبة بشكل دوري حتى قدمت ما اعتبرته الشركة نسختها الكاملة في 18 نوفمبر 2011.

لها أكثر من اسم
عندما بدأ بيرسون عملية تطوير اللعبة، أشار إلى المشروع باسم لعبة الكهف لكن تم تغيير الاسم إلى (Minecraft: Order of the Stone)، وفي النهاية أُطلق عليها ماين كرافت (Minecraft) فقط.

ماين كرافت مستوحاة من العديد من الألعاب الأخرى
ابتكر منشئ لعبة ماين كرافت العديد من ألعاب الفيديو للكمبيوتر الشخصي، وتعتبر تلك الألعاب هى المكون الأساسي لفكرة لعبة ماين كرافت، لأنها مستوحاة منهم جميعًا.

تلعب دورًا كبيرًا في مدرسة سويدية
في عام 2013، قدمت مدرسة ثانوية سويدية تسمى ( (Viktor Rydberg في ستوكهولم لعبة ماين كرافت كجزء إلزامي من مناهجها لجميع طلابها الذين يبلغون من العمر 13 عامًا. أرجع أحد المعلمين أهمية اللعبة بالنسبة للطلاب إلى أنها تمكنهم من تعلم كيفية التخطيط لتصميم مدينة، وتمكنهم من فهم بعض القضايا البيئية، وإنجاز الأمور، وحتى كيفية التخطيط للمستقبل.

إذا كنت ترغب في تحميل لعبة ماين كرافت الأصلية

تحميل لعبة ماين كرافت

تحميل لعبة ماين كرافت للكمبيوتر




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-